الاثنين، ٦ رجب ١٤٣٠ هـ

أخبار


أصدرت الإدارة العامة لحملة المرشح محمد ولد عبد العزيز اليوم الأحد قرارا يقضي بتعيين المنسقين الجهويين، وذلك على النحو التالي :
الحوض الشرقي: محمد محمود ولد محمد الأمين (وزير الدفاع السابق)
الحوض الغربي: محمد محمود ولد بوعسريه
لعصابة: محمد عبد الرحمن ولد محمد أحمد
غورغول: محمد ولد أحمد راره
لبراكنه: عالي ولد أعلاده
ترارزه: تيام ديامبار
آدرار: محمد عبد الله ولد أوداعه
داخلة أنواذيبو: أحمد ولد مولاي أحمد
تكانت: عبد القادر ولد محمد
غيدي ماغا: يحي ولد حدمين
تيرس زمور: محمد ولد خونه
انشيري: محمد الحسن ولد محمد سعد
نواكشوط: إسماعيل ولد بده
كما تم تعيين شيخنا ولد النني رئيسا للجنة الاتصال خلفا لمحمد محمود ولد ابراهيم اخليل، وعين اسلمو ولد سيدي المصطف مستشارا للمرشح محمد ولدعبد العزيز.

الأحد، ٥ رجب ١٤٣٠ هـ

أخبار

وصل إلى مدينة طنجه الليلة البارحة كل من السادة: منسق حملة المرشح محمد ولد عبد العزيز على مستوى المغرب السيد: يوسف ولد حرمه ولد ببانه، و المسؤول الإعلامي الدكتور: هاشم ولد مولاي، والمسؤول الإعلامي المساعد الصحفي: آدما جابيرا، وذلك تلبية لدعوة من طرف قناة مدي 1سات، بغية إجراء حوار مع منسق حملة المرشح محمد ولد عبد العزيز على مستوى المغرب السيد يوسف ولد حرمه ولد ببانه في برنامج (المغرب العربي في أسبوع) مساء اليوم الأحد 28 يونيو 2009 على تمام الساعة الثامنة و أربعين دقيقة. 20:40.
فكونوا في الموعد.

الجمعة، ٣ رجب ١٤٣٠ هـ

أخبار


أكد مرشح التغيير البناء الأخ محمد ولد عبد العزيز على موعد الانتخابات الرئاسية في 18 يوليو المقبل.
وقال محمد ولد عبد العزيز لدي خروجه من اجتماع مع الرئيس السينغالي أنه " لن يكون هناك حل للمجلس الأعلي للدولة"
وحسب المصادر القريبة من الاجتماع فإن مرشح التغيير البناء قبل تغيير اسم المجلس الأعلي للدولة ووافق على أن يكون المجلس الأعلى للدولة تابعا للحكومة في إطار الدستور، تحت إسم المجلس الأعلى للدفاع الوطني.

وقال حبيب كعباشي ممثل المؤتمر الاسلامي أن كل الأمور انتهت وأن لا عائق دون اتفاق دكار مضيفا أن مراسيم تشكيل الحكومة واستقالة سيدي ولد الشيخ عبد الله ستكون هذا المساء ضمن مراسيم ستقام الساعة الخامسة بقصر المؤتمرات.

الخميس، ٢ رجب ١٤٣٠ هـ

أخبار


قال المنسق الوطني لحملة المرشح محمد ولد عبد العزيز أن المرشح بصحة جيدة و أضاف سيد أحمد ولد الرايس في تصريح مساء اليوم أن الأخ محمد عبد العزيز أختار المبيت على مشارف تامشكط حرصا منه على عدم التسبب في اعياء مستقبليه في تلك المدينة التى قرر دخولها صباح الغد للقاء الجماهير التي خرجت اليوم عن بكرة أبيها لاستقباله.
وكانت الطائرة التي يستقلها المرشح محمد عبد العزيز والوفد المرافق له والقادمة من مدينة ولاته قد تعرضت لعطب فني تم التغلب عليه لاحقا.

الأربعاء، ١ رجب ١٤٣٠ هـ

تهنئة


أخبار



أصدرت رئاسة الجمهورية مساء الثلاثاء بيانا دافعت فيه عن مرسوم استدعاء الهيئة الناخبة وفتح باب الترشح .
وجاء في البيان :
"يتوخى الاتفاق الإطار الموقع بدكار إيجاد حل توافقي لأزمة مؤسسة الرئاسة في بلادنا، مما يتطلب حتما تنظيم انتخابات حرة وشفافة يبدأ مسارها باستدعاء هيئة الناخبين.
وعليه فإن مرسوم استدعاء هيئة الناخبين يهدف مبدئيا إلى توفير جميع الظروف المادية والفنية الضرورية لتنظيم انتخابات رئاسية حرة ونزيهة والتي تتطلب فترة زمنية غير قابلة للتمديد.
وإننا إذ نظل ملتزمين بنص اتفاق داكار ومتشبثين بتطبيقه لنؤكد بهذه المناسبة أن هذا المرسوم يبقى منسجما مع روح ونص الاتفاق المذكور.
وفي الوقت الذي ننوه بالتضحيات الكبيرة التي بذلتها الأطراف الموريتانية لإنجاح هذا الاتفاق فإننا نغتنم هذه الفرصة لنعرب عن شكرنا لمجموعة الاتصال الدولية حول موريتانيا لما بذلته من جهد لمساعدة بلدنا على الخروج من هذه الوضعية.
رئيس مجلس الشيوخ رئيس الجمهورية بالنيابة با مامدو الملقب امبارى.

وجاء هذا البيان ردا على تصريحات المعارضة التي طالبت بإلغاء المرسوم الذي أعلنت عنه الإذاعة الوطنية يوم أمس في نشرة الثامنة حيث أعلنت أن الرئيس بالنيابة با ممادو الملقب امباري أصدر مرسوما يدعوا الهئية الناخبة الى اقتراع الثامن عشر يوليو المقبل.
كما نص المرسوم على أن طرح ملفات الترشح للانتخابات الرئاسية يبدأ من يوم أمس إلى غاية يوم الجمعة الساعة صفر.
وتجدر الإشارة إلى أن الأغلبية قد طلبت أمس من الحكومة الانتقالية الشروع في الاجراءات التي تمكن من إجراء الانتخابات في موعدها المقرر.

الثلاثاء، ٣٠ جمادى الآخرة ١٤٣٠ هـ

أخبار

قالت مصادر مطلعة أن الوفود المشاركة في مفاوضات داكار 2 ستغادر العاصمة السنغالية مساء اليوم عائدة إلى نواكشوط ، بعد أن تشارك في اجتماع يعقد زوال اليوم بين الوسطاء والأطراف.
ويرى المراقبون أن هذا الاجتماع سيشكل جولة حاسمة من هذه المحادثات. فإما أن تتوصل الأطراف إلى حلحلة عقدة المجلس الأعلى أو سيتم اللجوء إلى المقاربة البديلة لكسب الوقت والتي أعلن عنها أمس وزير الخارجية السنغالي الشيخ تيجان غاديو و تقضي هذه المقاربة بالشروع في تنفيذ البنود المتفق عليها بين الأطراف والمتعلقة بتشكيل اللجنة المستقلة للانتخابات، فتح باب الترشح ومراجعة اللائحة الانتخابية، على أن تتواصل المفاوضات حول نقاط الخلاف المتمثلة أساسا في مستقبل المجلس الأعلى للدولة.
من جهة أخرى قال مصدر مأذون في وفد الأغلبية في اتصال مع صحيفة موريتانيد أن الأطراف تتقدم بخطى حثيثة على طريق الحل وأنه يتوقع التوصل إلى صيغة توافقية بشأن المجلس الأعلى للدولة خلال الساعات القادمة.

أخبار


ناشد السيد سيد أحمد ولد الرايس المنسق الوطني لحملة المرشح محمد ولد عبد العزيز الأطراف السياسية بتغليب المصلحة العليا للبلد على المصالح الأنانية الضيقة مضيفا أن على الفرقاء في دكار أن يسعوا الى تطبيق ما اتفق عليه وإبقاء نقاط الخلاف للنقاش طيلة الفترة خاصة أن الانتخابات يجب احترام آجالها واستغلال عامل الوقت للقيام بالتدابير اللازمة لتنظيمها.
وقال ولد الرايس الذي كان يتحدث في مؤتمر صحفي عقدته الأغلبية بفندق اتلانتيك عزة هذا المساء أن الأطراف في دكار اتفقت على ثلاث نقاط هامة هي : إقامة الانتخابات في 18 من يوليو المقبل وتشكيل حكومة محاصصة وطنية وتشكيل لجنة مستقلة للانتخابات بالمحاصصة كذلك.
وطالب ولد الرايس من الحكومة الانتقالية الحالية اتخاذ الإجراءات المادية قبل فوات الآجل لتنظيم الانتخابات في موعدها.
وأكد ولد الرايس في مؤتمره الصحفي على أن المفاوضات ما تزال مستمرة في دكار وان الأغلبية ذهبت الى هناك ليس من أجل التفاوض بل لتسهيل تطبيق ما اتفق عليه.

السبت، ٢٧ جمادى الآخرة ١٤٣٠ هـ

أخبار


في إطار الزيارة التي يقوم بها مرشح التغيير البناء الأخ محمد ولد عبد العزيز لمختلف مدن وأرياف الوطن استقبل بمقر إقامته في مقاطعة اركيز زوال الخميس2009.06.18 السيد يوسف ولد حرمه ولد ببانه منسق حملته على مستوى المغرب، وقدم الأخير حصيلة عمله منذ توليه لمهمته وأحاطه بأحوال الجالية الموريتانية المقيمة بالمغرب من طلاب ورجال أعمال ومرضى وحمل إليه مطالبهم وخصوصا مطالب الطلاب المتعلقة بتأخر المنح هذه السنة وقدم له مقترحات تتعلق بسير الحملة على مستوى المغرب. من جهته عبر مرشح التغيير البناء الأخ محمد ولد عبد العزيز عن اهتمامه البالغ بالجاليات الموريتانية بالخارج وهو ما جعله يصر في الفترة الانتقالية السابقة على إشراك المواطنين في الخارج في العملية الانتخابية لأول مرة مما له من دور هام في مستقبلهم ومشاركتهم المباشرة في الفعل السياسي الوطني كما أشاد بروح المسؤولية التي طبعت أفراد الجالية الموريتانية في المغرب منذ فجر الحركة التصحيحية وهو ما عبرت عنه من خلال مبادرات التأييد والمساندة لحركة التصحيح. وتعهد في حالة انتخابه بالعمل مع مواطنيه المغتربين لتسوية أوضاعهم وجعلهم في ظروف تسمح لهم بالعطاء وخدمة البلد لأن كل فرد منهم هو سفير لموريتانيا في البلد المضيف.
وأخيرا دعا مرشح التغيير البناء الأخ محمد ولد عبد العزيز أفراد الجالية الموريتانية بالمغرب إلى المشاركة الفعالة في استحقاقات 18 من يوليو وقطع الطريق على قوى الفساد من أجل النهوض بالبلد. وشكر أفراد الجالية الناشطين في حملة التغيير البناء وخصوصا الشباب مذكرا إياهم بضرورة مضاعفة العمل لإنجاح برنامجه الهادف لمشاركة الجميع في موريتانيا الجديدة. موريتانيا العدالة ، موريتانيا المساواة، موريتانيا الحرية.
اللجنة الإعلامية

أخبار


قال السيد سيد أحمد ولد الرايس المنسق الوطني لحملة المرشح محمد ولد عبد العزيز ورئيس وفد الأغلبية المفاوض في اتفاق داكار أن الأغلبية ذهبت الى دكار بروح صادقة وقد تمكنت خلال المفاوضات الأخيرة من طي صفحة الماضي والبحث عن سبل جديدة لترسيخ الديمقراطية في موريتانيا وقبلت تأجيل انتخابات 6/6 وقبلت كذلك في دكار بتقاسم الحكومة وتقاسم اللجنة الوطنية للانتخابات على ثلاثة أطراف.
وأضاف ولد الرايس في مؤتمر صحفي عقده اليوم بحضور لفيف من نواب الأغلبية ورئيس وفد التفاوض الجديد محمد يحي ولد حرمة " إنه باسم الأغلبية الداعمة لمحمد ولد عبد العزيز نطالب بتطبيق اتفاقية دكار فقد لاحظنا منذ أيام بعض التلكؤ لدى بعض الأطراف وبما أن الأيام تمر بسرعة وموعد الانتخابات يقترب وبما أننا تجاوزنا مراحل أصعب منها الاتفاق علي الحكومة والاتفاق على تواريخ مفصلية في تطبيق اتفاق دكار فإننا نناشد الأطراف بالتسريع في تطبيق الاتفاق ".
واعتبر ولد الرايس أن الوقت الضروري لأن يتم استدعاء الهيئة الناخبة هو 48 ساعة وعلى الحكومة أن تكون جاهزة حينها لممارسة مهامها.

الاثنين، ٢٢ جمادى الآخرة ١٤٣٠ هـ

أخبار


استقبل السيد سيد أحمد ولد الرايس، المنسق الوطني لحملة المرشح محمد ولد عبد العزيز مساء أمس الأحد بمكتبه بنواكشوط السيد يوسف ولد حرمه ولد ببانه منسق حملة المرشح محمد ولد عبد العزيز بالمملكة المغربية، وذلك بحضور السيدين: الإمام ولد عبداوه مدير ديوان المنسق الوطني للحملة والشيخ ولد عبد الله منسق حملة الموريتانيين في الخارج، وتطرق اللقاء للتحضيرات الجارية لانطلاق الحملة الرئاسية، و كذا تبادل الآراء ووجهات النظر حول جميع القضايا التي تهم الاستحقاقات القادمة.
اللجنة الإعلامية

السبت، ٢٠ جمادى الآخرة ١٤٣٠ هـ

أخبار

أقام السيد يوسف ولد حرمه ولد ببانه منسق حملة المرشح محمد ولد عبد العزيز على مستوى المغرب بمنزله في تفرغ زينه بنواكشوط حفل عشاء الليلة البارحة حضره كل من الوزير السابق ومنسق حملة المرشح محمد ولد عبد العزيز على مستوى الميناء والسبخة والدار البيظه السيد الدي ولد الزين كما حضره السيد الشيخ ولد عبد الله منسق حملة المرشح محمد ولد عبد العزيز على مستوى الخارج، والسيد نائب منسق حملة الشباب على مستوى نواكشوط وحضر الحفل كذلك جمع غفير من الدكاترة والصحفيين ورجال الأعمال من بينهم رجل الأعمال السيد: سيدي محمد ولد البوه كما حضره الناشط السياسي عبد الله ولد حرمة الله والسيد: أحمدو ولد حرمه الملقب عبد الرحمن وجمع من الإعلاميين من بينهم المدير الناشر لصحيفة تقدمي حنفي ولد الدهاه والأستاذ الجامعي والصحفي الدكتور أبو العباس ولد ابراهام. وقد تخلل الحفل مداخلات لبعض الحضور أشادت باتفاق دكار وثمنت تنازل قوى الأغلبية لصالح موريتانيا. وأبرزت أهمية دور النخبة الموريتانية في الوقت الراهن في اقتناص اللحظة التاريخية والتي تستوجب تكاتف الجهود من أجل دعم برنامج مرشح التغيير البناء الأخ محمد ولد عبد العزيز.
اللجنة الإعلامية

الجمعة، ١٩ جمادى الآخرة ١٤٣٠ هـ

تغييرات في حملة المرشح محمد ولد عبد العزيز على مستوى نواكشوط


أجرت إدارة حملة المرشح محمد ولد عبد العزيز تغييرات في منسقيها على مستوى مدينة نواكشوط، وجاءت على النحو التالي:
منسق نواكشوط: اسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا
منسق تيارت ولكصر: لمرابط سيدي محمود ولد الشيخ أحمد
منسق تيارت: يسلم ولد ابنو عبدم
منسق لكصر: يزيد ولد فتى
منسق توجنين ودار النعيم: محمد ولد معاوية
منسق دار النعيم: احمدو ولد المصطفى السنهوري
منسقة توجنين: مريم منت احمد عيشه
منسق الميناء والسبخة والدار البيضاء: الدي ولد الزين
منسق الميناء: السعد ولد لوليد
منسق السبخة: كمارا صيدو بوبو
منسق الدار البيضاء: محمد فال ولد يوسف
منسق عرفات: محمد عبد الله ولد الصيام
منسق الرياض: يربه ولد اسغير
منسق تفرغ زينه: الناني ولد اشروقه
منسق تفرغ زينه (جنوب): افال انكيسار

الأربعاء، ١٧ جمادى الآخرة ١٤٣٠ هـ

وصل إلى نواكشوط فجر أمس السيد يوسف ولد حرمه ولد ببانه منسق حملة المرشح محمد ولد عبد العزيز على مستوى المغرب، وتدخل هذه الزيارة في إطار التشاور مع إدارة الحملة المركزية لبحث التطورات وتقييم مراحل تقدم عمل إدارة الحملة.

أنشطة التعبئة والتحسيس

في إطار أنشطة التعبئة والتحسيس التي تقوم بها حملة المرشح محمد ولد عبد العزيز على مستوى المغرب، عاد مساء أمس الأول محمودا ولد يسلم مسؤول التنظيم بعد زيارة قام بها إلى كل من تطوان وطنجة شمال المغرب حيث تتواجد جالية معتبرة من طلابنا هناك وقد عقد اجتماع في مدينة تطوان ضم مجموعة كبيرة من الطلبة تحدث فيه مسؤول التنظيم السيد محمودا ولد يسلم عن الأوضاع السياسية التي تمر بها البلاد هذه الأيام راجيا منهم الوقوف وقفة رجل واحد مع مرشح التغيير البناء الأخ محمد ولد عبد العزيز لما قدمه من خدمة لهذا البلد في الفترة السابقة والمستعد لخدمة بلاده مستقبلا وقد تخلل الاجتماع مداخلات من طلبتنا في تطوان عبروا فيها عن امتنانهم لإدارة الحملة على الاتصال بهم معلنين دعمهم لمرشح التغيير البناء الأخ محمد ولد عبد العزيز. تجدر الإشارة إلى أن السيدين الدكتور محمد بوي ولد المدني مسؤول الشباب المساعد و محمد الامين ولد عبد الله مسؤول التنظيم المساعد يقومان منذ يوم الجمعة الماضي بزيارات للمدن الداخلية في المملكة حيث تتواجد مجموعات طلابية في معاهد ومدارس وجامعات بمختلف مدن المملكة. ويقوم الأول بزيارات لمدن مكناس وفاس ووجدة في أقصى الشرق بينما يقوم الأخير بزيارات لمدن الجديدة ومراكش وأكادير في الجنوب. وتهدف هذه الزيارات للتواصل مع طلبتنا وحثهم على التسجيل في اللائحة الانتخابية كما يقومان بشرح برنامج مرشح التغيير البناء الأخ محمد ولد عبد العزيز وقد لقيا تجاوبا من قبل الطلبة

السبت، ١٣ جمادى الآخرة ١٤٣٠ هـ

اتفاق دكار انتحار جماعي لقوى الفساد


بعد مباركة الشعب الموريتاني لتغيير السادس من أغسطس من خلال المسيرات والمبادرات الشعبية المساندة له، أكد قادة هذا التغيير برئاسة الرئيس السابق للمجلس الأعلى للدولة الجنرال محمد ولد عبد العزيز عزمهم تأسيس مرحلة جديدة قوامها العدل والمساواة ومكافحة الفساد والمفسدين.

ذلك أن الدولة الموريتانية عانت منذ فترة من مشاكل سياسية واقتصادية واجتماعية كان السبب الرئيسي فيها هو الفساد المالي والإداري الذي استشرى في دوائر الدولة مما خلف إحباطا لدى المواطن جعلته يفقد الأمل في المستقبل.

وقد تميزت المرحلة الانتقالية التي قادها رئيس المجلس الأعلى للدولة الجنرال محمد ولد عبد العزيز بالتجاوب مع مطالب الشعب بطريقة عفوية، فكان لقطع العلاقات المشينة مع إسرائيل دورها البارز في إعادة الاعتبار لسياسة الدولة الخارجية، وعلى مستوى السياسة الداخلية فقد أعطى الرئيس السابق للمجلس الأعلى للدولة الجنرال محمد ولد عبد العزيز منذ اليوم الأول تعليماته للإدارة بتنفيذ برنامجه الهادف إلى تحسين أداء الإدارة وهو ما تجسد من خلال متابعة شخصية من طرفه، تمثلت في زيارات لمختلف إدارات الدولة و بتدشينات مست هموم المواطن كالمياه والصرف الصحي والطرق وكذا تخطيط الأحياء الهامشية وقام بإعداد خطة لمكافحة الفقر بالإضافة إلى اكتتاب الأطر حيث شهدت الدولة الموريتانية ولأول مرة اكتتاب 500 إطار في وقت واحد، كما قام بحملة لا هوادة فيها على الفساد والمفسدين وهو ما لاقى تجاوبا شعبيا لا مثيل له.

واحتراما للدستور والتعهدات التي التزم بها غداة السادس من أغسطس والهادفة إلى تنظيم انتخابات حرة ونزيهة أعلن المجلس الأعلى للدولة برئاسة الجنرال محمد ولد عبد العزيز عن تنظيم منتديات عامة للديمقراطية بإشراك جميع الموريتانيين بما فيها موريتانيا الأعماق. وقد اتفق الجميع على تنظيم انتخابات حددوا أجلها في السادس من يونيو 2009.

وبعد معرفة قوى الفساد أن الشعب الموريتاني ماض في مسعاه الهادف إلى تنظيم انتخابات في 6 يونيو، أقاموا الدنيا ولم يقعدوا وبدأو في التخريب من خلال تجمعات غير مرخصة وتأليب الخارج على فرض عقوبات المتضرر الأول منها هو الشعب الموريتاني.

وكانت استقالة رئيس المجلس الأعلى للدولة الجنرال محمد ولد عبد العزيز من رئاسة المجلس الأعلى للدولة ورئاسة الدولة وإعلانه الترشح للرئاسيات الضربة القاتلة لقوى الفساد. وعندها بدأت هذه الأخيرة في العمل على زعزعة الأمن مستخدمين كافة أشكال التخريب، من تصريحات مغرضة تطالب بفرض عقوبات على الشعب الموريتاني لا لشيء سوى أنهم قد تأكدوا من أن المستقبل لن يرحمهم في ظل قائد هدفه الأسمى مكافحة الفساد والمفسدين وتأسيس دولة قوامها العدالة والتنمية.

وبعد الاتفاق الأخير الذي تنازلت فيه الأغلبية لصالح موريتانيا، يتطلع الشعب الموريتاني إلى الثامن عشر من يوليو موعد الاقتراع، ليجسد حلم التغيير البناء مع الأخ محمد ولد عبد العزيز.
اللجنة الإعلامية